الموقع العربي الأول للعناية بالشعر

الديرما بن للشعر | مميزاته وعيوبه وكيف يمكن استخدامه في المنزل

هل جربتِ كثيرًا من منتجات وزيوت العناية بالشعر ولم تأتِ بنتائج مثمرة؟ حسنًا هذا ليس كل شيء عزيزتي بل هناك فرصة أخرى لتجربة الديرما للشعر الذي يمكنه مساعدتك في حل مشكلات الشعر التي تؤرقك، ولكن ما هو الديرما بن للشعر؟ هذا ما ستعرفينه وسنطلعك أيضًا على فوائده وطريقة استخدامه وعدد الجلسات التي سوف تحتاجينها وأيضًا أسعارها، هل أنتِ مستعدة لنبدأ رحلتنا الشيقة؟ هيا بنا.

الديرما بن للشعر

ما هو الديرما بن؟ وكيف يعمل؟ سؤالان يطرحهما الكثيرات، بكل بساطة الديرما بن هو جهاز يشبه القلم حجمه صغير يمكنه معالجة العديد من مشكلات البشرة والشعر، فيمكن أن تتخلصي من الندبات والبقع والتجاعيد والكلف والحفر الناجمة عن الحبوب من خلال هذا الجهاز.

الديرما بن من التقنيات العصرية في عالم التجميل؛ إذ تقوم فكرة عمله على أنه يحوي اثنتا عشرة إبرة دقيقة في نهايته يصل طول الواحدة نحو 0.25 إلى 2 ملليمتر، وهي ما يتم استخدامها في تفتيح مسامات البشرة عن طريق إحداث ثقوب صغيرة من ناحية الجزء العلوي من الجلد لمدة زمنية محددة فيقوم بتحفيز إنتاج الايلاستين والكولاجين، والذي بدوره يقوم بتعزيز الدورة الدموية في بشرتك حتى يتم إصلاح الخلايا والأنسجة التالفة، وبهذا تكوني قد استعدتي صفاء ونضارة بشرتك بكل سهولة وفي وقت قصير.

جهاز الديرما بن

بالنسبة لجهاز الديرما بن للشعر وهو ما يدور حوله حديثنا، ففكرة عمله هنا تعتمد على استخدامه لفروة الرأس فتقوم تلك الإبر الدقيقة بعمل ثقوب بسيطة للغاية لتعزيز نمو بصيلات الشعر، وهو مفيد في علاج مشكلة تساقط الشعر والفراغات المزعجة لدى النساء، وبهذه الطريقة ستحصلين على شعر كثيف وصحي بفضل تنشيط الدورة الدموية في فروة رأسك.

جلسات الديرما بن للشعر

يحدد لكِ طبيب الجلدية المختص عدد الجلسات التي تحتاجينها على حسب طبيعة شعرك، وفي معظم الحالات يتراوح عدد الجلسات بين أربع إلى ست جلسات على أن تكون الفترة التي بين كل جلسة وأخرى تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أسابيع، ولا يجب عليكِ تأخير الجلسة التالية لأكثر من أربعة أسابيع كي لا تُصاب الخلايا والأنسجة بالتلف، وتستغرق الجلسة الواحدة مدة تتراوح بين 45 دقيقة إلى ساعة كاملة.

أما عن موعد ظهور النتائج فهي سريعة؛ إذ يمكنكِ ملاحظتها بدءًا من الجلسة الرابعة بصورة عامة، ولكن هذا الأمر نسبي أي يختلف من شخص لآخر حسب طبيعة فروة الرأس وشدة المشكلة التي يعاني منها.

فوائد الديرما بن للشعر

مشكلة تساقط الشعر من المشكلات التي تؤرق كثيرًا من النساء في هذا العصر؛ لذا وجب وضع حد لتلك المشكلة ومعالجتها بطريقة طبيعية وبكل سهولة وبساطة، وهذا بالضبط ما يقوم به جهاز الديرما بن للشعر فهو يستخدم لتقليل تساقط الشعر، فعندما تمر تلك الإبر الدقيقة على الفروة ستقوم بتعزيز نمو البصيلات التي أصابها الضرر، فيعيد إصلاحها من جديد وتختفي مشكلة التساقط وتبدأ كثافة الشعر بالظهور مما تعطي مظهرًا صحيًّا لشعرك.

هل يمكن استخدام الديرما بن للشعر في المنزل؟

هل يمكن استخدام الديرما بن للشعر في المنزل؟

يتساءل العديد من الناس عن كيفية استخدامها في المنزل، ولكن من المفترض أن يكون السؤال الصحيح هو هل يمكن استخدامه في المنزل؟ والإجابة عن هذا السؤال أنه يفضل استخدام الديرما بن للشعر في المراكز والعيادات المتخصصة فقط لأنه يلزم استخدامه بشكل احترافي، كما يلزم استبدال بعض الإبر بإبر أخرى كل فترة من قبل المتخصصين، ولكن إذا أردتِ القيام بذلك في منزلك دون الذهاب مرارًا وتكرارًا إلى المركز أو العيادة بسبب الانشغال يمكنكِ استخدام الديرما رولر.

الديرما رولر تقنية أخرى كالديرما بن بالضبط، ويكمن الاختلاف في أنه يمكن استخدام الديرما رولر في المنزل بصورة معينة يتم تدريب الشخص الذي يستخدمها عليها، فهو أسهل من الديرما بن من حيث الاستخدام، فهو عبارة عن بكرة تحتوي على إبر دقيقة كالديرما بن تمامًا، وتتراوح مدة استخدامه بين ثلاثة إلى ستة أشهر وفقًا لطريقة الاستخدام الصحيحة للجهاز، ولايوجد أي فرق على الإطلاق بين الديرما بن و الديرما رولر فكلاهما يحقق نتائج ممتازة يمكنكِ اكتشافها بنفسك.

كيفية استخدام جهاز الديرما بن للشعر

في حالة إذا أردتِ استخدام الديرما بن للشعر يجب عليكِ اتباع خطوات معينة للحصول على نتائج رائعة والابتعاد عن الأضرار الناجمة عن سوء الاستخدام، وهي كالتالي:

  • المرحلة الأولى: قومي بتعقيم الجهاز جبدًا باستخدام الكحول لكي تتجنبي الإصابة بالعدوى.
  • المرحلة الثانية: استخدمي نوع جيد من أنواع المخدر على الموضع الذي تودين معالجته لمدة عشرين دقيقة قبل استعمال الجهاز.
  • المرحلة الثالثة: قبل أن تستخدمي الجهاز على شعرك تأكدي أنه نظيف وخالي من الزيوت العالقة.
  • المرحلة الرابعة: اضبطي جهاز الديرما بن على عمق ملائم للموضع الذي تقومين بعلاجه، ومرري الجهاز للجهة العلوية والسفلية وعلى الجانبين باتجاه مائل خمسة مرات على الموضع نفسه كي تحصلي على النتائج المرجوة.
  • المرحلة الخامسة: طبقي سيروم فيتامين سي على المواضع التي قمتِ بعلاجها كي تحفزين عمله.

لكن قبل استخدام الجهاز ينبغي عليكِ تطبيق مخدر موضعي على الموضع المراد علاجه وبهذا لن تشعري بألم شديد يمكن أن تشعري بوخز إثر استخدام الجهاز وسرعان ما تزول.

أسعار جلسات الديرما بن للشعر

إذا اتخذتِ قرارًا باستخدام جهاز الديرما بن للشعر سيكون السؤال التالي هو كم سعر الجلسة الواحدة من الديرما بن؟ تبلغ أسعار الجلسة الواحدة في المتوسط نحو ثلاثون دولارًا أمريكيًّا أي ما يعادل خمسمائة جنيه مصري، ومقارنة بالأسعار العالمية فهذه التكلفة منخفضة للغاية، أما إذا أردتِ شراء الجهاز لاستخدامه في المنزل فستجدين سعره يختلف من مكان لآخر، ولكن سعره في المتوسط يبلغ نحو 120 دولارًا أمريكيًّا أي 2000 جنيه مصري.

يمكنكِ إيجاد الديرما بن في بعض الأماكن بسعر 885 جنيه مصري، ويتوفر في السعودية بسعر يتراوح بين 105 حتى 374 ريال سعودي، أما عن الإمارات تجدين أن سعره يبدأ من 166 حتى 219 درهم إماراتي.

مميزات استخدام الديرما بن للشعر

مميزات استخدام الديرما بن للشعر

يحقق جهاز الديرما بن للشعر نتائج رائعة للغاية وبسعر بسيط في مصر مقارنة بالدول الأخرى، وتعتبر هذه من مميزات استخدامه، بالإضافة إلى أن عدد جلساته قليل فلن تحتاجي إلى جلسات كثيرة كما ذكرنا من قبل، فقط يكفي من أربع إلى ست جلسات على حسب حالة شعرك، كما أنكِ لن تضطري إلى الخضوع لأي عمليات جراحية أخرى بعد الانتهاء من الجلسات.

عيوب استخدام الديرما بن للشعر

تكمن مشكلة استخدام الديرما بن للشعر في أنه غير متوفر في معظم العيادات والمراكز التجميلية، كما أن الاختيار سيكون محدودًا للغاية فلم تجدينه متوفرًا في مدن كثيرة بل يكون متواجدًا في القاهرة فقط، فإذا كنتِ تقطنين في مدينة أخرى، ستضطرين إلى المكوث في القاهرة لفترة لحين انتهاء جميع الجلسات، هذا غير العقبة الأخرى التي تواجهينها في اختيار المكان الموثوق به حتى لا يلحق أي ضرر بشعرك.

الفرق بين الديرما بن والديرما رولر

بجانب أنه يمكن استخدام الديرما رولر للشعر في المنزل لسهولته، هناك عدة اختلافات بين التقنيتين يجب عليكِ معرفتها لتتخذي قرارك بدقة، ويمكننا عرض الفرق بينهما في النقاط التالية:

الدقة

على الرغم من أن الجهازين يعملان بالتقنية نفسها إلا أن الديرما بن أكثر دقة عند الاستخدام بسبب وجود إمكانية للتحكم في طول الإبر لكي تصل إلى عمق معين حسب كل منطقة، وهو ما يمكنه الوصول إلى مواضع معينة يصعب الوصول إليها كمحيط العينين مثلاً إذا كنت ستعالجين به بشرتك.

الفرق في الألم بين الاثنين

يستخدم جهاز الديرما بن بصورة عمودية مما يقلل من الإحساس بالألم، وهو ما يجعل فترة التعافي أسرع وبالتالي تكون النتائج دقيقة وسريعة أكثر من الديرما رولر.

فرق الكفاءة

إن جهاز الديرما بن دقيق للغاية، فهو لديه قدرة على اختراق طبقات الجلد بعمق، كما يمكن التحكم في سرعته وهي ميزة فريدة من نوعها لا يمكنكِ إيجادها في جهاز الديرما رولر.

خاتمة

الديرما بن للشعر جهاز لا مثيل له لعلاج بعض أنواع تساقط الشعر والصلع، فيمكنكِ الاعتماد عليه بعد استشارة الطبيب المختص، وإذا كنتِ تودين الذهاب إلى مراكز التجميل فاحرصي أن تستوثقي منه ومن المتخصصين من خلال الاطلاع على آراء الآخرين فهي خطوة مهمة جدًا للتأكد من وجود نتائج مرغوبة في وقت قصير وبدقة عالية.

 

المصادر:

هير جارد

ذا هير فول

هيلث لاين

التعليقات مغلقة.