الموقع العربي الأول للعناية بالشعر

العناية بالشعر بعد الكيراتين | حافظي على شعرك لأطول فترة ممكنة

تعتبر مرحلة العناية بالشعر بعد الكيراتين من أهم الأمور للحفاظ عليه بشكل صحي، وجذاب لأطول فترة ممكنة، ويمكنك فعل ذلك بكل سهولة عبر اتباع جميع النصائح التي تساعدك بالحصول على شعر رائع مثل الاهتمام بطريقة تصفيف الشعر، وطريقة التعامل معه بشكل صحيح بعد معالجته.

العناية بالشعر بعد الكيراتين

جمال المرأة يبدأ من حفاظها على شعرها بمظهر صحي، وجذاب، ولذلك قد تسعى بعض النساء إلى تجربة التقنيات الحديثة في الاهتمام بالشعر وعلاجه، ومنها الكيراتين الذي يعتبر من أفضل العلاجات المساهمة في فرد الشعر، ومن الجدير بالذكر أن تطبيقه على الشعر يحتاج لعناية خاصة لكي يظل شعرك بمظهر صحي لمدة طويلة بعد معالجته،ويعتمد روتين العناية بالشعر بعد الكيراتين على الاهتمام ببعض الأمور المتعلقة بكيفية التعامل مع الشعر المعالج بشكل صحيح، ومن أبرز طرق العناية بالشعر المعالج بالكيراتين هى لإلتزام بروتين عناية خاص بالشعر قبل تعرضه لمثل هذا النوع من العلاجات، كي يساعدك ذلك في الحصول على أقصي إستفاده ممكنة.

أهم النصائح للعناية بالشعر بعد الكيراتين

إن كنتِ عالجتي شعرك بالكيراتين فيفضل أن تهتمي بتطبيق بعض النصائح الهامة لتتمتعي بشعر رائع، وجذاب، ومن أهمها ما يلي:

ابتعدي عن تجعيد الشعر

بعد أن تقومي بتطبيق علاج الكيراتين على شعرك يجب عليكِ أن تحرصي بقدر الإمكان على فرد شعرك ولا تقومي بربطه بربطات الشعر أو الشباصات وغيرها خلال ثلاث أيام متتالية من ميعاد المعالجة، فالشعر في هذه المرحلة يكون أكثر عرضة للتجعد، ولكن يمكنك تصفيف الشعر، وجعله منسدلاً لكي يحافظ على مظهره الصحي المفرود لفترة طويلة.

ابتعدي عن تبليل الشعر بعد الكيراتين مباشرة

يعتبر أول ثلاث أيام بعد المعالجة هي أهم مرحلة من مراحل العناية بالشعر بعد الكيراتين، وخلالها يجب إبعاد شعرك عن أي مصدر للماء فلا تقومي بغسله أو تبليله بالماء، وابتعدي عن السباحة خلال الثلاث أيام الأولى حتى لا يتأثر شعرك ويتلف بشكل سريع.

تجنبي استعمال منتجات تصفيف الشعر

عند المعالجة بالكيراتين يكون الشعر ذو مظهر خارجي رائع فلا يحتاج إلى أي مستحضرات للتصفيف مثل الجل، ومثبتات الشعر وغيرها أثناء التصفيف، ولذلك لا داعي لاستعمالها حيث أنها قد تضر بالشعر أكثر من إفادته، ويمكنها أن تسبب تلفه بشكل سريع.

تقليل مرات غسل الشعر

إن كنتِ تريدين المحافظة على مظهر الشعر بعد معالجته يجب أن تهتمي بتقليل غسل الشعر، ويمكنك الاكتفاء بمرة واحدة فقط في الأسبوع مع استعمال أنواع شامبو خالية من الكبريتات، والصوديوم، والسلفات لتحافظي عليه لأطول فترة ممكنة.

استعمال مرطب الشعر

إن الحفاظ على رطوبة الشعر يعد من أهم العوامل المساعدة في العناية بالشعر بعد الكيراتين المعالج، إذ تجعل الشعر صحي، ومظهره جميل، ولذلك يمكنك استعمال مرطب جيد لشعرك بعد أن تقومي بغسله وتجفيفه بمنشفة ناعمة مما يجعله رطب، ولامع ومفرود.

تسريح الشعر برفق

تسريح الشعر برفق

ابتعدي عن تسريح الشعر بعنف حتى لا يحدث تساقط أو أي مشكلة للشعر فاهتمي بالتعامل معه برفق، وخاصة في أول أسبوع بعد معالجته حيث أنه يكون أضعف في هذه الفترة مقارنة بغيرها، وعند تسريحه يجب عليكِ الاستعانة بمشط ذو أسنان واسعة، ويفضل أن يكون مصنوع من الخشب، واحرصي على التصفيف من أسفل الشعر إلى أعلى الشعر حتى تتخلصي من التشابك بشكل بسيط، ودون الإضرار بالشعر.

استعمال بلسم الشعر بعد الشامبو

بعد أن تقومي بغسل الشعر بالشامبو يجب أن تهتمي بوضع بلسم طبيعي خالي من المواد الكيميائية، ليساعد في الاعتناء بشعرك وترطيبه بشكل كافي وإمداده بقدر من المغذيات التي يفقدها عندما تقومين بغسله.

تجنب النوم على الوسائد القطنية

القطن من المواد التي يمكن أن تؤدي إلى الاحتكاك مع جزيئات الشعر مما يسبب لها ضرر كبير خاصةً بعد تطبيق المعالجة، ولذلك ينصح الخبراء باستبدال الوسائد المصنوعة من القطن بالحرير فهو يعد من الخامات الآمنة على الشعر، والتي تساعدك في الاعتناء به بعد الكيراتين.

هل من الممكن صبغ الشعر بعد الكيراتين ؟

من الأمور الهامة في كيفية العناية بالشعر بعد الكيراتين هي الامتناع نهائيًا عن صبغ الشعر فقد يتأثر شكل شعرك بالمواد الكيميائية التي توجد في الصبغات مما يؤدي إلى تلفه، وإن كنتِ تهتمين بتغيير مظهره الخارجي بصبغه فيمكنك أن تفعلي ذلك قبل إجراء المعالجة بأسبوع على الأقل أو صبغه بعد الكيراتين بحوالي شهر على الأقل حتى لا تؤذي شعرك.

يجب أن تبتعدي عن استعمال الصبغات غير المناسبة التي تحتوي على قدر عالي من الأكسجين أو الأمونيا المضرة بجزيئات الشعر بشكل عام، وفي النهاية يبقا الإهتمام هو أساس الحفاظ على صحة الشعر المعالج بالكيراتين أو البروتين، لذا وجب التنويه عن أفضل طرق العناية بالشعر المعالج بالبروتين كي تحصلي على شعر صحي وقوي ولا يعاني من أي مشاكل تذكر

هل يمكن استعمال مجفف الشعر بعد الكيراتين ؟

عند معالجة الشعر يكون لينًا لفترة طويلة قد تصل إلى أسبوعين في بعض الأحيان، ولذلك يجب عليكِ الاعتناء بالشعر بعد الكيراتين عبر الابتعاد عن استعمال مكواة الشعر أو السشوار خلال هذه الفترة حتى لا يسبب أذى للشعر، ويؤدي إلى تلف المعالجة في وقت قصير، فالشعر بعد معالجته يكون بمظهر خارجي رائع، ولا داعي لاستعمال المجففات أو المكواه، ولكن عليكِ إبقاءه منسدلاً دون استعمال ربطات الشعر، وتعاملي معه برفق ستحصلين على شكل رائع، ولفترة طويلة.

تغذية الشعر بعد الكيراتين

تعتبر تغذية الشعر من الأمور الهامة التي تساعدك على العناية بالشعر بعد الكيراتين المعالج، وتحافظ على صحة الشعر، وتساعد على ترطيبه، ويمكنك فعل ذلك عن طريق استعمال بعض الزيوت الطبيعية التي تمده بكل ما يحتاجه من عناصر طبيعية هامة للحفاظ عليه من التلف، ومنها زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت الجرجير، وزيت الخروع.

فتدليك الشعر بالقليل من الزيت قبل غسله بحوالي ساعة يساعد في تقوية جذور الشعر، ويجعله صحي دائمًا وخالي من مشاكل الشعر المعتادة، وخاصةً بعد معالجته، وإضافة إلى ذلك يمكنك تناول بعض المكملات الغذائية التي تساعد على إمداد شعرك بالفيتامينات، والعناصر الهامة التي تؤدي إلى إعطاءه مظهر جذاب إضافةً إلى ذلك فإن تناول الأطعمة الصحية التي تساعد في نموه، والحفاظ على حيويته تعد من الأمور الهامة لـ الاعتناء بالشعر بعد الكيراتين.

أهم فوائد الكيراتين للشعر

بعد أن تعرفنا على كيفية العناية بالشعر بعد الكيراتين يجب أن نذكر لكِ عزيزتي أهم الفوائد التي يمكنك الحصول عليها بعد معالجته، وهي كالتالي:

أهم فوائد الكيراتين للشعر

  • يجعل الشعر سهل في التصفيف.
  • يمنح الشعر اللمعان والحيوية ويجعله بمظهر صحي.
  • يزيد من سمك الشعر مما يعطيه مظهر كثيف.
  • يجعل شعرك مفرود وخالي من التشابك.

حلول طبيعية بديلة عن المعالجة بالكيراتين

الغرض من معالجة الشعر هو جعله مفرود، وخالي من مشكلة التجعد أو الخشونة المؤثرة على مظهره الخارجي بالإضافة إلى التخلص من التقصف، وتحسينه بشكل عام، ولكن قد يتطلب هذا الأمر الاهتمام بكيفية الاعتناء بالشعر بعد الكيراتين بشكل صحيح، وأحياناً قد يكون الشعر جاف قليلاً أو متموج، ولا يحتاج إلى المعالجة، ولكن يحتاج إلى بعض العلاجات الطبيعية التي تساعدك في الحصول على شعر صحي، وناعم، والتقليل من التموجات أو الخشونة.

وأول خطوة عليكِ القيام بها للتحسين من مظهر الشعر دون الاستعانة بمعالجته كيميائيًا هي زيوت العناية بالشعر كزيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت عباد الشمس، والزيوت العضوية وغيرها مما يجعل الشعر أكثر نعومة، ويقلل من التشابك، إضافةً إلى ذلك يجب أن تقللي من غسل الشعر حتى تستفيدين بالزيوت الطبيعية التي يتم إفرازها من فروة الرأس مما يحسن من شكل الشعر، ومع المداومة على اتباع روتين العناية بالشعر ستحصلين على شعر قليل التموج، وذو مظهر صحي، ورائع.

في نهاية هذا المقال نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم أهم المعلومات المفيدة حول العناية بالشعر بعد الكيراتين، وكيفية التعامل معه بطريقة صحيحة تحافظ على شعرك لامع، ومفرود لأطول وقت ممكن.

المصادر:

سوفت هير

يونيك

إنستايل

التعليقات مغلقة.