الموقع العربي الأول للعناية بالشعر

حقن الشعر بالكولاجين | إليكِ فوائد الكولاجين وصوره المختلفة

نقدم لكِ أقوي حل سريع وفعال لعلاج كل مشاكل الشعر؛ وهو حقن الشعر بالكولاجين، وبالرغم من استخدام مستحضرات العناية بالشعر من بلسم وشامبو وسيروم، إلا أنكِ في حاجة لهذا الحل الذي يغنيك عن استخدام تلك المستحضرات الكيميائية التي تضر أكثر مما تفيد، فالكولاجين من أهم مصادر البروتينات التي تحافظ على نضارة وجمال وصحة الشعر.

ما هو الكولاجين؟

الكولاجين عبارة عن سلسلة من الأحماض الأمينية الطويلة والطبيعية التي تعمل على تغذية بصيلات الشعر وتقويتها، وهذه السلاسل الطويلة المكونة للكولاجين تتكون من نوع فردي من الأحماض الأمينية وهي الأرجينين، والبرولين، والهيدروكسيبرولين، والجلايسين، فهو يلعب دورًا فعالاً وحيويًا في تجديد خلايا الشعر، كذلك تعزيز ليونة أنسجة خلايا الشعر.

بمرور الوقت وتقدم العمر؛ تنخفض قابلية الجسم على الإنتاج الذاتي للألياف الخاصة بالكولاجين خاصةً بعد عمر الثلاثين، وذلك يؤدي إلى ضعف ألياف الجسم بالكامل؛ ولا سيما ضعف بصيلات الشعر مما يسبب تساقطها، ولكي نعوض النقص فيه؛ ظهرت طريقة حقن الشعر بالكولاجين بأنواع مختلفة من المكملات الغذائية لاستعادة قوة الشعر مرة أخرى.

فوائدحقن الشعر بالكولاجين

حقن الشعر بالكولاجين أو المكملات الغذائية تعمل على تحفيز نسب إفراز البروتينات في الجسم، معالجة أسباب تساقط الشعر بل والتمتع بشعر صحي طويل وأكثر كثافة؛ ولكن يجب الانتظام جيدًا عند تناول الجرعات بنفس النسب وبنفس الموعد المحدد، والآن تعرفي معنا على أهم فوائد حقن الكولاجين للشعر:

القضاء على مشكلة الشيب المبكر

الكولاجين يعمل على معالجة المشكلة الخاصة بالشيب المبكر بواسطة تقوية بصيلات الشعر، فامتلاك بنية قوية لبصيلة الشعر تسمح باتخاذ شعرك للونه الطبيعي أو قد يكون اللون أفتح فيما يعرف بالشيب المبكر، لذا باعتمادك على هذا النوع من الحقن؛ يساهم في تخفيف ظهور الشعر بلون أبيض، وكذلك استعادته للون الطبيعي، بالإضافة إلى وقاية شعرك من التعرض للجفاف.

تقليل تعرض الشعر للمشكلات المختلفة

هناك الكثير من الدراسات التي أثبتت قدرة الكولاجين على تقليل تعرض الشعر لمشكلات التقصف والتكسر بصورة أكثر فاعلية، أما بالنسبة للمشاكل المتعلقة بتلف الشعر وجفافه؛ فمن الأفضل استخدام المكملات الغذائية والفيتامينات التي تعالج تساقط الشعر كما تساهم في استعادة ترطيب الشعر الداخلي والمحافظة على ظهوره صحيًا بالرغم من التقدم في السن.

معالجة تلف الشعر والوقاية من العوامل الخارجية

ما هو الكولاجين؟

قد ينتج عن استخدام معالج الكولاجين للشعر عكس الآثار السيئة للشوارد الحرة، فعلى الرغم من قدرته على التصدي للعوامل الخارجية من تلوث بيئي وعوادم سيارات وتدخين وأشعة الشمس فوق البنفسجية بشكل يومي، إلا أن الشعر يصبح معرض للتلف بشكل كبير بسبب مهاجمته من الشوارد الحرة.

الكولاجين يمتاز بغناه بمضادات الأكسدة، التي تساعد على محاربة التلف الناجم عن هذه السموم بصورة طبيعية، وبذلك؛ نستطيع المحافظة على قوة بصيلات الشعر، والتمتع بشعر صحي وقوي.

موازنة الهرمونات في الجسم

من أهم مميزات حقن الكولاجين؛ قدرته في المحافظة على اتزان الهرمونات في الجسم، الأمر الذي يؤثر مباشرةً على تغذية الشعر ونموه، فهو لن يؤثر بمعدل بسيط على الهرمونات، ولكن في حال اختفائه من الجسد بمعدل كبير يخل بالتوازن.

إمداد الشعر بالأحماض الأمينية التي يحتاجها

يتكون الشعر من الأساس من الكيراتين والبروتين، والجسم يستخدم الكثير من الأحماض الأمينية لتشكيله، لذا يقوم الجسم بتكسير الكولاجين الخاص بالأحماض الأمينية، واستعمالها في بناء الكيراتين، الأمر الذي يحافظ على نمو الشعر وإطالته بشكل صحي.

أهميته كمضاد أكسدة

يعمل على محاربة الشوارد الحرة، التي تعمل على تلف بصيلات الشعر؛ مما يسبب ضعفها وتساقطها، فالكولاجين يعمل بنفس طريقة عمل مضادات الأكسدة، حيث يقي الشعر من العوامل الخارجية وتأثيرها السلبي عليه كالتلوث والحرارة والأشعة الفوق بنفسجية، فهو يتواجد على هيئة ماسكات أو حبوب أو أمبولات أو في شكل زيت الكولاجين الشعر.

منع تساقط الشعر وترققه

يصاحب التقدم في السن؛ نقص معدل الكولاجين في الجسم والبشرة، وكذلك فروة الرأس؛ مما يسبب ضعفها، فتكون أكثر عرضة لترقق الشعر وبالتالي تساقطه، لذا فإذا حصلتِ عليه من مصادر طبيعية، أو في شكل موضعي؛ عندها يقي جذور الشعر وفروته من التساقط.

فوائد أخرى

يوجد هناك أربع طرق لعلاج الشعر وهم البوتكس، والبروتين، والكولاجين، والكرياتين، فالبوتكس والكولاجين يساعدان في معالجة مشاكل الشعر من الأساس، أما الكرياتين فهو يركز على فرد الشعر وكذلك البوتكس، ولكن حقن الشعر بالكولاجين يعمل على الآتي:

  • معالج تقصف الشعر وتقصفه.
  • زيادة قوة ونعومة ولمعان الشعر.
  • من أهم منتجاته؛ سيروم الكولاجين للشعر، والذي يعد إحدى أهم مكملات الشعر الذاتية، والمعتمدة على الكولاجين الطبيعي.
  • معالجة الشعر على المدى الطويل والقصير؛ فيظهر بشكل صحي.
  • حماية الشعر من التساقط.
  • تحفيز مستقبليًا على إنتاج الكولاجين.
  • يساهم في امتصاص فروة الشعر للمكيف بصورة أفضل.
  • يساعد في تهدئة الشعر المجعد؛ بل وتنعيمه بشكل يجعل من تسريحة أمرًا سهلاً.
  • يعمل على تجديد الشعر.
  •  يعيد مستوى الكولاجين المفقود من الجسم، الأمر الذي يحسن الأسنان والشعر والأظافر.
  • يمتاز بإمكانية استخدامه لجميع أنواع الشعر، ولكل الأعمار.
  • لا تدخل مادة الفورمالدهيد ضمن مكونات الكولاجين، والتي تتوافر داخل المواد الأخرى لفرد الشعر، وهي إحدى المواد المسرطنة.
  • تخفيف ظهور الشعر باللون الرمادي.
  • يزيد من كثافة الشعر، وكذلك سهولة تصفيفه.

كيف يعالج الكولاجين للشعر 

كيف يعالج الكولاجين للشعر 

بعد التعرف على فوائد حقن الشعر بالكولاجين، بدأ انتشاره بشكل كبير في علاج مشاكل الشعر من تقصف وتساقط في العيادات التجميلية، وهناك بعض الأشخاص ممن يعتمدون طريقة علاجه في المنزل، ومن أهم طرق علاجات الشعر بالكولاجين؛ استخدام بعض المستحضرات الموضعية مثل ماسكات الشعر وأنواع الكريمات المتنوعة والسيروم وأيضًا الزيوت التي تحتوي على الكولاجين، وهنالك بعض المحاليل المخزنة ضمن زجاجات الكولاجين، حيث يتم دهنها على فروة الشعر مع التدليك بشكل مستمر.

بطريقة أخرى يمكن تعويض خسارة الكولاجين بواسطة تناوله على هيئة فيتامينات ومكملات غذائية، فالطعام والغذاء يشكلان أحد أهم المصادر الأساسية التي يستفاد منها الجسم بالكولاجين، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على بعض أنواع من الكولاجين مثل الكولاجين البحري؛ والذي يتم الحصول عليه من الكائنات البحرية، والكبسولات الخاصة بها متوافرة في العديد من الصيدليات.

أمبولات الكولاجين للشعر

هناك بعض الدراسات التي أثبتت أن الفائدة العائدة من علاج الشعر بالكولاجين؛ نتيجة ضعيفة للغاية؛ مما يثبت فشلها وبعدها أشاروا إلى ضرورة توافر طريقة أخرى، تتم من خلال إعداد مستحضر يحتوي على الكولاجين ويتم حقن الشعر به، ثم يُعرض لدرجة حرارة مرتفعة؛ إلى أن يمتصه الشعر تمامًا ويتغلغل به.

عندها نحقق أقصى درجة استفادة منه، ولكن يجب إجراء هذا الحقن على يد كبار المتخصصين والخبراء في هذا المجال، خوفًا من تعرض الشعر للتلف والاحتراق؛ بسبب درجة الحرارة العالية، وتأثير إبر الكولاجين للشعر قد تستمر لأربع أشهر، في حال قمتِ بغسيل الشعر أسبوعيًا مرتين على الأقل.

هل يوصى باستخدام الكولاجين للشعر التالف؟

هذه الطريقة لا يوصى باستخدامها في حال تلف الشعر بشدة، فقد تسبب تساقطه، وإبر حقن الكولاجين للشعر كذلك كانت واحدة من طرق العلاج الفعالة والقوية، بل كانت الأكثر استخدامًا في حال التأخر في معالجة الشعر من بداية ظهور المشكلة، الأمر الذي يجعله ضمن أقوى المواد الفعالة لحقن الشعر مثل بوتكس الشعر أو حقن البلازما، وغيرها من طرق استعادة صحة وجمال ورنق الشعر بشكل طبيعي.

فوائد أمبولات الكولاجين للشعر

الآن سنتعرف على أهمية أمبولات حقن الشعر بالكولاجين، ومدى التغير الذي سيطرأ عليه بعد استخدامها:

  • أمبولات الكولاجين غنية بالكثير من العناصر الغذائية التي يحتاج لها الشعر، والتي تساعد في علاج مشكلة الجذور الحرة المؤثرة على نمو الشعر ونسيجه وسمكه.
  • تحمي الشعر من الأشعة فوق البنفسجية.
  • تحسين نمو الشعر بشكل صحي وطبيعي.

 كيفية استخدام أمبولات الكولاجين للشعر

في الغالب، لا ينظر إلى حل حقن الكولاجين للشعر والإبر؛ إلا في حال التعرض لحالة متقدمة ضمن مشاكل الشعر المختلفة من صلع وتساقط كثيف، أي في حالة الضعف الشديد لبصيلة الشعر لدرجة تساقط كل الشعر، عندها يصبح الشعر غير قادر على النمو، حيث أن أمبولات الكولاجين للشعر يتجه لها الأفراد ممن عانوا لفترات طويلة من مشاكل الشعر المختلفة، بدون أي استجابة لطرق العلاج الأخرى.

الاستعداد قبل الحقن

  • يتعرض الشخص لعدة اختبارات، كي يتأكد الطبيب من أن تساقط الشعر ليس بسبب مرضي، لأنه في حال ذلك، ستتم معالجته أولاً.
  • عند تبين أن ضعف بصيلات الشعر هي السبب؛ يقوم الطبيب بإجراء فحص للحساسية، للتأكد من عدم إصابة الشخص بأي نوع من أنواع الحساسية المستخدمة ضد الكولاجين.
  • ثم يقوم الطبيب المختص باختيار المناسب من أنواع الكولاجين لحقنها، بحيث يتناسب مع الجسم وفروة الرأس.
  • مع اختلاف الأنواع تختلف التكلفة، فبعضها يكون من أصل حيواني، والبعض الآخر يكون من أصل بشري، وكل شخص تختلف قابليته في تقبله للكولاجين وتأثيره عليه من جسم إلى آخر.
  • فروة الرأس تحتاج إلى راحة قبل إجراء الحقن مع تجنب القيام بأي شيء يحتاج إلى مجهود بشكل عام.
  • تجنب جميع الأدوية التي تسبب سيولة الدم، للحماية من تعرض الشخص للنزيف خلال الحقن، وتجنب الكدمات أيضًا.

حقن الشعر الكولاجين

حقن الشعر بالكولاجين

يتم اختبار نوع الكولاجين المناسب للشعر قبل قيام الطبيب بتحديد أماكن الحقن، ويجب التنويه هنا أنه ليس من الضروري حقن الأماكن التي تعرضت لسقوط الشعر منها فقط، لأن عملية الحقن تتم للشعر التالف والضعيف أيضًا، فهي تساعد على تجدد خلاياه ؛ حيث يستخدم نوع خاص من الإبر لحقنها في فروة الرأس، كي نصل للعمق المطلوب لدى طبقات الفروة بدون التسبب بضيق أو ألم تمامًا.

عندما يتغلغل الكولاجين في الفروة فيقوم بأداء وظيفتين:

  • أول وظيفة تأدية الدور الطبيعي للكولاجين في تعزيز تجدد خلايا الشعر وانقسامها، كذلك وقاية البصيلات والشعيرات نفسها ومن ثم تقويتها.
  • الوظيفة الثانية هي تحفيز كولاجين الجسم نفسه للقيام بدوره مرة أخرى وتحقيق الغرض منه.

مع المزيد من الكولاجين المحقق للتأثير الفوري السريع والتأثير طول المدى، يمنح الفرد نتيجة دائمة، فلا يكون بحاجة لإعادة عملية الحقن مرة أخرى.

ما بعد حقن الشعر بالكولاجين

بعد الانتهاء من عملية الحقن؛ يستمر الشعور بألم بسيط، وانتفاخات في مناطق الحقن المصاحبة لاحمرار في فروة الرأس، ومن المحتمل ظهور عدد من الكدمات البسيطة فيها، ولكن هذا الأعراض طبيعية جدًا ولا تشكل أي خطر، حيث تختفي بعد عدة أيام، وعندها ستتمكن من ممارسة حياتك الطبيعية بشكل طبيعي، ثم تبدأ الفروة والشعر نفسه وبصيلاته في امتصاص كمية الكولاجين والتمتع بفوائده.

آثار الكولاجين تبدأ بعد عدد من أسابيع الحقن وتستمر لعدة أشهر، على أن يتمكن الشعر الجديد من النمو وتساقط الشعر القديم، وبدء بصيلاته لإنتاج بصيلات جديدة ذات دورات حياتية كاملة.

هل تحتاج للحقن مرة أخرى بالكولاجين؟

أحيانًا يحتاج بعض الأشخاص إعادة عملية الحقن مرة أخرى بعد عدد من الشهور، إما بسبب عدم استفادة الجسم بالحقن، أو عدم ظهور التأثير المرغوب بعد على الشعر، وأثناء هذه الفترة؛ يمكن الاستمرار في معالجة الشعر بالكولاجين بواسطة المكملات الغذائية وكذلك المستحضرات الموضعية.

ماسك الكولاجين للشعر

يمكنكِ علاج شعرك في البيت بالكولاجين بدون حاجتك للذهاب إلى صالونات التجميل، من خلال إعداد ماسك يحتوي على الكولاجين اللازم لتغذية الشعر ومعالجة مشكلاته المختلفة من هيشان، تقصف، أو قشرة، لزيادة حيوية الشعر ولمعانه.

المكونات:

  • ملعقتان كبيرتان زيت جوز الهند.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
  • ملعقتان صغيرتان من الماء.
  • ملعقة كبيرة من الكولاجين السائل المحلل (متواجد في محلات العناية بالشعر والصيدليات).

طريقة التحضير:

  • امزجي الماء أولاً مع الكولاجين، ثم أضيفي إلى الخليط الزيوت مع استمرار التقليب.
  • ابدئي بتطبيق الخليط على شعرك الجاف، بدايةً من فروة الشعر وحتى أطرافه، مع استمرار التدليك بحركات دائرية؛ لزيادة تنشيط الدورة الدموية.
  • اتركي المزيج على شعرك على الأقل 20 دقيقة، كما يمكن وضعه قبل الذهاب للنوم ثم شطفه في الصباح.
  • في الصباح، اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو.
  • كرري الطريقة السابقة شهريًا مرة واحدة؛ حيث تساهم في علاج الشعر واستعادة قوته وصحته من جديد.

طريقة استخدام الكولاجين السائل للشعر

طريقة استخدام الكولاجين السائل للشعر

تطبيق الكولاجين السائل ليس بالأمر الصعب، بل يمكنكِ القيام بذلك بكل سهولة، ولكن وجب الحرص جيدًا في كل خطوة من الخطوات التالية، تجنبًا لحدوث أي مضاعفات أو أي آثار جانبية، تعرفي معنا على كيفية حقن الشعر بالكولاجين السائل:

  • اشطفي شعرك جيدًا بنوع شامبو مناسب لشعرك قبل تطبيق أمبولات الكولاجين على الشعر؛ كي يتم تنظيفه من تراكمات الدهون والأوساخ التي تمنع امتصاص الكولاجين.
  • خففي شعرك بالمنشفة جيدًا، ثم بواسطة المجفف الكهربي بنسبة 60%، بحيث يكون الشعر رطب قليلاً.
  • قسمي شعرك لأربع أقسام متساوية؛ كي نسهل تطبيق الامبولات عليه، ويجب التوزيع بنفس طريقة الصبغة، مع ترك مسافة متر من جذور الشعر.
  • اتركي الكولاجين على الشعر لفترة تتراوح من نصف ساعة وحتى ساعة، على حسب حالة الشعر ونوعه.
  • مشطي شعرك جيدًا بمشط ذو أسنان ناعمة، كي نتأكد من جفاف الكولاجين من عليه تمامًا.
  • اغسلي شعرك بالماء دون غيره، مع تجنب فركه للمحافظة على أكبر نسبة من الكولاجين في طبقات الشعر.
  • جففي شعرك بواسطة المجفف الكهربي جيدًا.
  • باستخدام جهاز السيراميك؛ يتم سحب خصل الشعر على درجة حرارة؛ مئة وسبعين ولا يجب أن تقل عن ذلك في حال كان الشعر ناعم، وفي حال كان الشعر مجعد، فيتم ضبطه على مائتي وثلاثين.

سيروم الكولاجين للشعر

من أهم فوائد سيروم الكولاجين للشعر؛ أنه يساعد في حماية الشعر وعلاجه من أي عوامل قد تسبب الأذى والضرر له مثل المعاملات الحرارية التي تؤذي الشعر بشكل مباشر مثل السيشوار اليومي، أيضًا يحميه من الجفاف والتقصف، ويوصي دائمًا باستعماله مباشرةً بعد الاستحمام، فهو يعمل على تقوية بنيان الشعر، الأمر الذي يجعله صحي وقوي؛ وذلك بسبب احتوائه على تركيبة غير دهنية خفيفة تصلح لكافة أنواع الشعر، كما يمتاز بدخول فيتامين هـ الذي يحمي الشعر من العوامل الخارجية، والسيليكون الازم لتمتعكِ بشعر صحي طويل وناعم.

حبوب الكولاجين للشعر

هي كبسولات مصنوعة من البروتينات الخاصة بالكولاجين في صورة مكمل غذائي، وهذه الكبسولات تحتاج من 20:30 دقيقة؛ على حين تحللها داخل الجسم، فهي يتم تكسيرها ثم تحويله إلى مادة سائلة في المعدة.

فوائد حبوب الكولاجين للشعر

تعد الحبوب أحد منتجات الكولاجين، لذا لا شك أبدًا في تأثيرها بشكل إيجابي على الشعر وتغذيته، تعرفي معنا على تلك الفوائد:

  • تكافح البكتيريا والفطريات الموجودة في خلايا الشعر.
  • تحارب مشكلة القشرة.
  • تقوي الشعر من الجذور وحتى الأطراف؛ بواسطة تغذيته الفروة وكذلك البصيلات.
  • تمنح الشعر الرطوبة التي يحتاجها.
  • تعالج مشكلة جفاف الشعر.

كيف تستهلك حبوب الكولاجين للشعر؟

بناءً على مقولة المنظمات الصحية؛ فينبغي استهلاك خلال اليوم الواحد حبتين فقط من الكولاجين لا أكثر، ووجب التنويه هنا إلى وصاية الأطباء والمتخصصين بالاكتفاء بحبة واحدة من هذا المكمل، حسب استطاعة الجسم لاستيعاب هذا النوع من الكولاجين، وتجنب الإصابة بأي نوع من أنواع الحساسية.

تجارب الكولاجين للشعر

تجارب الكولاجين للشعر

تقول فتاة من سن 25:” أنه منذ صغرها وهي لا تتمتع بشعر جميل وناعم مثل باقي زملائها، وذكرت أيضًا ما عانت به بسبب التنمر من أن شعرها هايش ومموج، وعند قيامها بالبحث لإيجاد حل لتلك المشكلة، سمعت عن حقن الكولاجين للشعر، وتشبه نفسها بالغريق الذي تعلق بالقشة.

فورًا ذهبت إلى مركز تجميلي واستخدمت حقن الكولاجين للشعر، وتوصف مدى سعادتها الشديدة عند تمتعها بشعر جميل ناعم وطويل مثل باقي زملائها، وتشير إلى استمرارها عامًا لتلقي نفس العلاج، ولكن لاحظت ومع الأسف أن الشعر يتساقط بكثرة، وعند ذهابها للطبيب أخبرها أن السبب هو الكولاجين”.

أضرار حبوب الكولاجين

إلى الآن؛ لم يتوافر أي أضرار ناجمة عن استخدام كبسولات الكولاجين بشكل ملحوظ، ولكن من المحتمل قيام الجسم بردة فعل تنبأ عن تعرضه لبعض أنواع الحساسية في الجلد، وقد يعاني عدة أفراد من زيادة خفيفة في الوزن بعد أخذ هذه الكبسولات، ولكنه أمر طبيعي، لأن هذا البروتين يعمل على تحفيز حجم العضلات، لذا ينبغي الرجوع للطبيب أو أي مختص في هذا المجال قبل تناول تلك الكبسولات، بالإضافة إلى أهمية الالتزام بالكمية المحددة في اليوم، وعدم تناولها بكميات كبيرة.

سعر الكولاجين للشعر

أسعار حقن الشعر بالكولاجين تختلف من بلد لأخرى وكذلك من منتج لمنتج آخر، فأغلب مستحضرات الكولاجين الموضعية للشعر تتراوح قيمتها من 50: 300 دولار أمريكي على اختلاف حجم المنتج وطبيعته ونوعه والشركة المنتجة ومصدر الكولاجين نفسه ونوعه، وفي حال الكولاجين المستخدم في عمليات الحقن؛ فهو يختلف حسب مصدره، والكولاجين المصنوع من مصدر حيواني دائمًا يكون أقل تكلفةً وسعرًا من ذلك المصنوع من مصدر إنساني، حيث يبلغ متوسط سعر الحقنة من الكولاجين 350 دولارًا أمريكيًا.

أضرار الكولاجين للشعر

لا يوجد آثار جانبية أو سلبيات مزمنة عند علاج الشعر بالكولاجين ولكن نسبة 1% من مستخدمو الكولاجين قد يعانون من بعض الحساسية عند استخدامه، وذلك يحدث بسبب حساسية فروة الرأس لعناصر الكولاجين، لذا يجب استشارة متخصص وإجراء فحص الحساسية قبل البدء في العلاج، بالإضافة إلى أنه لا ينبغي شطف الشعر بعد حقنه بيومين، الأمر الذي يجعل بعض المستخدمين يشعرون بالقلق، وهناك بعض الأضرار التي قد تظهر بعد الحقن منها:

  • من المحتمل حدوث عدوى خلال عملية الحقن إما بواسطة إبر الحقن أو من مادة الكولاجين نفسها، ولكن في حال كانت البيئة طبية تكون نسبة الإصابة ضئيلة.
  • قد يقوم الطبيب في بعض الأحيان بحقن مزيج من المخدر الموضعي مع الكولاجين، الأمر الذي يسبب ظهور بعض الآثار الجانبية بسبب المخدر.
  • قد تظهر بعض المضاعفات مثل ظهور التهابات جلدية صغيرة أو تجمعات صديدية في أماكن الحقن.
  • قد يعرض الفرد لآلام في المفاصل.
  • زيادة الحساسية، وكذلك تسارع دقات القلب.
  • عند الإفراط في تناوله عن الحد المطلوب؛ فينتج عنه زيادة الوزن.
  • قد يسبب الغثيان والإمساك وغيرها من مشاكل الجهاز الهضمي.

حقن الشعر بالكولاجين من أهم وأشهر الطرق المستخدمة لعلاج مشاكل الشعر على الإطلاق؛ نظرًا لما ينتج عنه من التمتع بشعر قوي صحي لامع وطويل، ولكن يوصي دائمًا بالقيام به تحت إشراف متخصصين وخبراء في هذا المجال لأنهم المسئولون عن نجاح وفشل عملية الحقن، بالإضافة إلى الحرص الشديد على القيام بتلك العملية في عيادة طبية تهتم بتعقيم وتطهير الأدوات المستخدمة في تلك العمليات؛ للتقليل من المضاعفات الكثيرة التي تنتج عن عملية الحقن.

المصادر:

ستاي ليست

هيلث لاين

ويب ام دي

 

التعليقات مغلقة.