الموقع العربي الأول للعناية بالشعر

خلطات العناية بالشعر

سنعرض لكِ فيما يلي أهم خلطات العناية بالشعر بجميع أنواعه والمتقصف خاصة فعليكِ بالبدء في استخدام هذه الخلطات بعدما تقصي الأطراف، واستمري عليها لفترة ليستعيد قوته ولمعانه، والماسكات كالتالي:

خلطات العناية بالشعر

ماسك زيت جوز الهند

يعتبر من أفضل خلطات العناية بالشعر يساعد على ترطيب الشعر وتنعيمه وتغليفه بطبقة حماية طبيعية تحميه من التقصف، وذلك بفضل احتوائه على الأحماض الدهنية، وطريقة استخدامه هي إحضار ملعقتين من الزيت ثم دفيه بين راحة يدك ثم وزعيه على شعرك بالكامل مع التركيز على الأطراف، لفي شعرك وضعي عليه البونيه البلاستيكي واتركيه لمدة 4 ساعات، ثم اغسليه بعد ذلك بالماء الدافئ والشامبو العشبي أو الطبي.

ماسك زيت السمك

أثبتت الدراسات أن له قدرة فائقة في الحد من مشكلة التساقط والتقصف، لذا أحضري ملعقة كبيرة منه مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وبيضة واحدة، اخلطي المكونات معًا جيدًا ثم وزعيها على شعرك بعد تقسيمه؛ أي خصلات لضمان تشبعه بالخليط، اتركيه لمدة ساعة كاملة ثم اغسليه بالماء الدافئ والشامبو، وكرري الوصفة مرة أسبوعياً.

ماسك العسل

يعمل على ترطيب الشعر بنسبة كبيرة جدًا من أول استخدام، والترطيب عكس الجفاف أي أنه يحد من مشكلة التقصف، وطريقة استخدامه هي خلط ملعقتين من العسل الأبيض وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب، اخلطي المكونات معًا ثم وزعيها جيدًا وركزي أكثر على الأطراف، اتركي الماسك ساعتين ثم اغسليه بالماء الدافئ والشامبو العشبي الطبيعي.

ماسك الأفوكادو

خلطات العناية بالشعر

من أكثر الخلطات العناية بالشعر والتي تأتي بنتائج ملموسة من الاستخدام الأول، وذلك بفضل ما يحتوي عليه من الفيتامينات الهامة لصحة الشعر كفيتامين ك وفيتامين ي الذي يعمل على حماية وتقوية البصيلات وحماية الأطراف من التقصف، وطريقة استخدامه هي هرس حبة منه مع بيضة وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ضعي الماسك لمدة ساعة كاملة ثم اغسليه جيدًا بالشامبو والماء الدافئ.

ماسك الألوفيرا والبيض والزيت الزيتون

يساعد على تقوية الشعر الهش الضعيف الأكثر عرضة لمشكلة التقصف والهيشان، وطريقة استخدامه هي إحضار نصف كوب من جل الصبار وملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع صفار بيضة واحدة، امزجي الخليط جيدًا ثم وزعيه على الشعر واتركيه لمدة ساعتين ثم اغسليه جيدًا بالشامبو والماء الدافئ وليس الساخن حتى لا يتماسك البيض في الشعر.

ماسك الموز والعسل

من أكثر الماسكات التي تشتهر بقدرته على إعادة النعومة للشعر، ويُنصح باستخدامه للسيدات الآتي خضعن لتجربة الصبغة ونتج عنها تضرر الشعر بشكل كبير، وطريقة استخدامه هي هرس حبتين من الموز في الخلاط وإضافة ملعقة كبيرة من العسل الأبيض الأصلي وتركه لمدة ساعتين ثم يشطف بالماء الدافئ والقليل من الشامبو المخفف، كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لمدة ثلاث أشهر لتحصلي نتائج سحرية.

ماسك الحليب مع العسل

بما أننا نعرض إجابات للتساؤل عن كيفية العناية بالشعر المتقصف فلابد من ذكر هذا الماسك الذي يعد من أقوى الماسكات التي يمكنها إعادة حياة الشعر وحمايته من أي تقصف يقلل من جماله، وطريقة استخدامه هي إضافة ملعقتين كبيرتين من العسل الأبيض على كوب من الحليب الكامل الدسم، واستخدامه بعد غسل الشعر بالشامبو لمدة ربع ساعة، ثم يُغسل بالماء الدافئ فقط؛ أي يستخدم كبلسم طبيعي للشعر.

المايونيز

يحتوي على البيض الذي يغلف الشعرة بطبقة بروتينية طبيعية تحافظ عليه من التقصف والتلف، وطريقة استخدامه بسيطة جدًا؛هي إحضار ربع كوب المايونيز وفرده على الشعر والتأكد من تشبعه به، وتركه لمدة ساعة، ويُغسل بالماء الدافئ والشامبو المخفف بالماء.

ماء البابونج

من أكثر الأعشاب المتخصصة في القضاء على الشعر المتقصف بفضل احتوائه على عناصر تساعد على التخلص من الخلايا الميتة التي تسبب التقصف والتطاير، وطريقة استخدامه هي نقع ملعقتين من البابونج في كوب من الماء المغلي، ثم تغطيه حتى يبرد، بعد ذلك يستخدم في شطف الشعر ويُترك لمدة ربع ساعة ثم يتم شطفه بالماء الدافئ فقط.

ماسك الزبادي

يعرف بقدرته على ترطيب الشعر بفضل احتوائه على الكالسيوم والبروتين الذي يقوي الشعر ويقلل من هيشانه وتقصفه معًا، والطريقة هي إضافة علبة كبيرة من الزبادي على ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، يُوضع على الشعر لمدة 4 ساعات ثم يُغسل جيدًا بالماء والشامبو المناسب.

ماسك الزبادي والبيض

كل منهم يحتوي على عناصر من شأنها تقوية الشعر وتغذيته، وبالتالي التقليل من التقصف بنسبة كبيرة، وطريقة استخدامه هي إضافة صفار بيضة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون على علبتين من الزبادي البلدي، تُخلط المكونات جيدًا وتوضع على الشعر لمدة ساعة ثم يُغسل بالماء الدافئ والشامبو العشبي.

ماسك زيت الزيتون

لابد من عمل حمام زيت للشعر مرتين كل أسبوع من أجل تقويته وتنعيمه وحمايته من التقصف، وفي الحقيقة زيت الزيتون قادر على ذلك بفضل احتوائه على عناصر غذائية كمضادات الأكسدة وفيتامين ج، وطريقة استخدامه هي تدفئة ملعقتين من الزيت وتوزيعها على كامل الشعر وتركه لمدة 3 ساعات ثم يُغسل بالشامبو والماء الدافئ.

 

المصادر:

برايدي

لوكسي هير

جلامور

التعليقات مغلقة.